كلية الحقوق جامعه طنطا مؤسسة حبيبه الجامعية wazaif - wazafony - shoghlanty - wazaef

عزيزى الضيف المحترم ، نرحب بك فى منتدى كلية الحقوق جامعة طنطا و منتديات جامعة طنطا ، نتمنى لك قضاء وقت ممتع بالمنتدى ، لكن يجب عليك ان تكون عضو مسجل بالمنتدى كى تستطيع الاستفادة بمحتويات المنتدى . لذا فنرجو منك تسجيل الدخول اما لو كانت غير مسجل عضوية بالمنتدى فعليك التسجيل فى المنتدى
نتمنى لك حظا سعيدا فى المنتدى
أ/ فارس عبد الواحد
مدير المنتدى

أهلا وسهلا بكم فى قلعة القانون لخدمة طلاب كليات الحقوق بالجامعات المصرية - كلية الحقوق جامعة طنطا - كلية الحقوق جامعة الاسكندرية - كلية الحقوق جامعة المنوفيه - كلية الحقوق جامعه المنصورة - كلية الحقوق جامعة الزقازيق - جامعة طنطا - منتديات جامعه طنطا

أهم المواضيع ::- سجل حضورك بنطق الشهادتين " بقلم المحامى المصرى " - مسابقة تجعلك تذكر الله " بقلم أ/ محمد سلامة " - » أسأل اللى بعدك سؤال ؟؟ " بقلم المحامى المصرى  " - خاص بالأعضاء والسؤال عليهم ؟؟ " بقلم المحامى المصرى "....          أهم المواضيع ::- سجل حضورك بنطق الشهادتين " بقلم المحامى المصرى " - مسابقة تجعلك تذكر الله " بقلم أ/ محمد سلامة " - » أسأل اللى بعدك سؤال ؟؟ " بقلم المحامى المصرى  " - خاص بالأعضاء والسؤال عليهم ؟؟ " بقلم المحامى المصرى "....

ركن الإهداءات ::- تهنىء إدارة المنتدى العضو أحمد عشم على توليه منصب المراقب العام على المنتدى - تهنىء إدارة المنتدى العضوة غادة " القلب الطيب " على توليها منصب المراقبة العامة على المنتدى - تهنئة من المدير العام للمنتدى المحامى المصرى لكل الأعضاء بمناسبة بدء الدراسة يوم السبت 20/2/2010 وبالتوفيق للجميع . .....لأرسال إهداء أضط هنا

تم نقل المنتدى الى الرابط الأتى http://www.up2stars.info/law/index.php


    امتحان الشريعة 2009 انتساب

    شاطر

    الأفوكاتو
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 144
    البرديس : 6892
    تاريخ التسجيل : 18/10/2009

    امتحان الشريعة 2009 انتساب

    مُساهمة من طرف الأفوكاتو في الجمعة ديسمبر 18, 2009 10:50 pm

    القسم الاول
    استعن بالله واجب عن سؤالين فقط مما ياتى ..
    الســــــــؤال الاول
    1/ مما لاريب فيه ان القران الكريم معجز من وجوه متعدده. تناول بالشرح والتفصيل وجهيين منهما مع بيان سبب هذا التعدد
    2/ علل لما ياتى
    1/ سقوط خيار الرؤيه عند الاحناف برؤيه بعض حجرات المنزل القديم . اما فى عصرنا الحاضر فلابد من رؤيه كافه حجرات المنزل لتحق العلم به .
    2/ الاكراه عند الامام ابى حنيفه لا يتحقق الا من السلطان . اما عند الصاحبين فيتحقق من السلطان وغيره


    السؤال الثانى
    استعرض بالتفصيل المانسب شرطين من شروط العمل بالمصالح المرسله عند القائلين بحجيتها . مع التمثيل لما تقول .


    السؤال الثالث
    حاول بعض الفقهاء ان يشكك فى حجيه السنه النبويه .فما هى ادلتهم . وكيف يكم الرد عليهم وهل يمكن ان تنسخ السنه حكما ثابتا بالقران الكرين ؟ مثل لما تقول

    القســـــــــــم الثانى
    اجب عن السؤال الاول ثم عن احد السؤاليين التاليين
    السؤال الاول اجبـــــــــارى
    أ- ما الفرق بين الفرض والواجب مع التمثيل
    ب- بين المباح بالجزء الواجب باكل مع التمثيل
    ج- حكم تكليف الصبى و المجنون. ولماذا
    د- ما الفرق بين المعتوه والسفيه
    ه- ما حكم تغيير الاجتهاد
    الســـــــــؤال الثانى
    عرف الامر وما صيغه الامر وما المعانى التى تستعمل فيها صيغه الامر مع التمثيل وما المعنى الحقيقى لصيغه الامر ؟ مع ذكر ادله من قال حقيقه الوجوب مجاز فى غيرها مع المعانى .
    الســــــــــــــــؤال الثالث
    عرف التعارض. وما اقسام التعارض. وما شروط التعارض مع التمثيل .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 6:12 am