الســــــــؤال الاول
1/ مما لاريب فيه ان القران الكريم معجز من وجوه متعدده. تناول بالشرح والتفصيل وجهيين منهما مع بيان سبب هذا التعدد
2/ علل لما ياتى
1/ سقوط خيار الرؤيه عند الاحناف برؤيه بعض حجرات المنزل القديم . اما فى عصرنا الحاضر فلابد من رؤيه كافه حجرات المنزل لتحق العلم به .
2/ الاكراه عند الامام ابى حنيفه لا يتحقق الا من السلطان . اما عند الصاحبين فيتحقق من السلطان وغيره
استعرض بالتفصيل المانسب شرطين من شروط العمل بالمصالح المرسله عند القائلين بحجيتها . مع التمثيل لما تقول .
حاول بعض الفقهاء ان يشكك فى حجيه السنه النبويه .فما هى ادلتهم . وكيف يكم الرد عليهم وهل يمكن ان تنسخ السنه حكما ثابتا بالقران الكرين ؟ مثل لما تقول
السؤال الاول اجبـــــــــارى
أ- ما الفرق بين الفرض والواجب مع التمثيل
ب- بين المباح بالجزء الواجب باكل مع التمثيل
ج- حكم تكليف الصبى و المجنون. ولماذا
د- ما الفرق بين المعتوه والسفيه
ه- ما حكم تغيير الاجتهاد
الســـــــــؤال الثانى
عرف الامر وما صيغه الامر وما المعانى التى تستعمل فيها صيغه الامر مع التمثيل وما المعنى الحقيقى لصيغه الامر ؟ مع ذكر ادله من قال حقيقه الوجوب مجاز فى غيرها مع المعانى .
الســــــــــــــــؤال الثالث
عرف التعارض. وما اقسام التعارض. وما شروط التعارض مع التمثيل .